• This forum has been archived

If you'd like to post a thread, post it here instead!

View Forum

مساعده من الاخوان في السائل الالكتروني

Status
Not open for further replies.

osama

Full Member
Oct 21, 2016
11
6
41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اخواني انا اريد تصنيع سائل في المنزل خالي من النيكتوين لانه غير متوفر في بلدي غزة والا اي نوع من انواع البغ او التنباك المتوفر عند العطار هوا نكهات الفواكه مثل التفاح الكرز الفانيليا طبعا هوا يقول انها اسنس الفواكه والجلسرين ايضا يوجدعنده سائل ثقيل نقي المهم اشتريت طبعا بالابرة اخدت العيار بالسنتمتر الجلسرين 50 سم العبوة واسنس تفاح 50 سم العبوة وخلطت الجلسرين العبوة كامله 50 سم على 15 سم تفاح لكن ريحته عملت الي صداع بعد ما شميتها.
المطلوب كيف اخلط هذه المقادير + ولو اريد ان اخلط اكتر من نوع فواكه النسب الصحيحه

السائل سوف يكون جلسرين ونكهه فقط هل ينفع

البروبلين جيليكو سألت الصيدلي عنه ولم يعرفه هل هوا المحلول الملحي ام ماذا
واريد رايكم في افضل خليط سائل مع الفواكه
سؤال بسيط ايضا يوجد سائل جاهز بنكهات متعدد لكن ثمنها غالي جدا هل يمكن تخفيف هذه العبوات مع الجلسرين وكيف يكون التخفيف
؟

Last edited:
  • Like
Reactions: laHeEb

laHeEb

Full Member
Jun 3, 2016
19
2
35
Saudi Arabia
عليكم السلام ورجمة الله وبركاته
اهلا بك اخ اسامة معانا في المنتدى منور ....
اول شي لازم تعرفه ان الجلسرين لوحده يكفي لعمل السائل والنتيكون اختياري وايضا البروبلين جليكول اختياري فباختصار جلسرين مع اضافة منكهات يكفيك.
.ثانيا لازم تعرف ان المفروض تستخدم نكهات بتركيز عالي لعمل السائل وحط ببالك ان حلاوة النكهة وتركيزها بتختلف من شركة الى اخرى

طبعا البروبلين جليكول الللي سالت عنه عند الصيدلي لا ينفع للاستخدام....... اللي في الصيديليات يستخدم لاذابة بعض المضادات الحيوية
واذا ما خاب ظني يستخدم أيضا للتنظيف الطبي .

في الأخير البروبلين جليكول اساسا مادة حافظه تستخدم في كثير من انواع الاكل كالكيك والجلي ومعظم الحلويات وحتى في النكهات المركزة اللي انت اشتريتها من العطار تحتوي بروبلين جليكول والمهم انت لست بحاجته او بحاجة النيكون .

بالنسبة لخلط سائل جديد ...جلسرين + نكهة مركزة
انت تحتاج من 5% الى 15% نكهة مركزة بالنسبة الى الجلسرين .
يعني لو فرضا تريد اتصنع سائل في عبوة سعتها 100 مل فتحتاج من 5 مل الى 15 مل نكهة مركزة واحده او حتى عدة نكهات
بالعربي لو استخدمت 5 بالمية يعني 5 مل الباقي بيكون 95 مل جلسرين وهكذا ...

بالنسبة الى كم نسبة النكهة المركزة تعتمد عليك وعلى ذوقك لكن عليك ان تجرب بنسب صغيرة 5 بالمئة مثلا اولا وجرب السائل اذا عجبك ممتاز و اذا لا عيد الكرة بتركيز اعلى مثلا 8 بالمية الين تبلغ 15 بالمية اكثر من كذا لا تزيد يعني النكهة ما تنفع ولازم تبدلها ...

لازم تحط في عين الاعتبار ان الخلطة تحتاج ترتاح على الاقل 10 ايام والافضل اسبوعين وما تشربها من تصنعها لازم تتعتق وتختلط بالجلسرين كفاية لأن الجلسرين ثقيل وما يختلط يسهولة .
والتجربة خير برهان جرب اول ما تصنع السائل وجرب بعد اسبوعين وبتلاحظ الفرق .
واذا تبي النسب الى خلطة معينة لازم تشتري النكهات المركزة من نفس الشركة اللى اشتراها الصانع ما تقدر تستخدم النكهات اللي عندك وتصنع سائل من مثل اللي صنعه وبشكل عام تقدر لكن بيكون مختلف الطعم يمكن احلى ويمكن سيء

انا مثلا احط في سائلي 7 بالمية جح و5 بالمية مانجو وواحد بالمية رمان والباقي جلسرين تقدر تجرب يمكن تزبط معك
وايضا خلطة اخرى فراولة 7 بالمية و 3 بالمية رمان

وهناك الكثير من الخلطات يمكنك ان تستعرضها خلال هذا الرابط
http://..................../

بالنسبة الى سوالك الأخير هل تقدر تخلط جلسرين مع سائل جاههز ... طبعا تقدر واصلا بعض الشركات تبيع سوائل بنكهة مضعفة ونيكون مضاعف عشان تقدر في اي وقت تخفف الطعم اذا كان زايد او تخفف النيكون او عشان الاثنين...

التخفيف تقدر تخفف الى مرتين يعني لو اخذت علبة 30 مل جاهزة تقدر تضيف عليها 60 مل جلسرين يعني العبوة تسوي عبوتين نف حجمها .. وايضا يشترط التعتيق الى اسبوعن اذا خلطت حتى مع عبوة جاهزة

أتمنى اني جاوبت استفساراتك واذا في شي ما فهمته انا حاضر

سلاام

osama

Full Member
Oct 21, 2016
11
6
41
هلا بيك اخي ومشكور على الرد
اولا انا الشيشه الي معي مثل السيجارة وخليط الجلرسرين مع النكهه فقط هوا ممتاز جدا لكن المشكلة انو سماكه السائل ثقيله جدا على الشيشه العاديه فلازم انو يتخفف بالبروبين جيليكول لانو ايضا السلك الحراري الموجود فيها ليش بقوة الشيشه الحديثة
ثانيا اضن انو النكهه مو تمام لاني احط منها
30%
خلطت كتير تركيبات وما طلعت معي النكهه وصلت اني خلطت نكهه50% مقابل جلرسرين 50% وما طلعت تمام
المهم اخر شي وصلت اني خلطت 50% بروبين جليكول + 30% نكهه + 20% جلسرين بديت احس بطعم السائل هذا قبل العشر ايام تجارب فقط النكهات الموجوده في بلدي التفاح الاصلي وفراوله وفانيليا هذه مكملات الطعام وموجود عندي اصنص المعسل التفاحتين الخام تركيب اكثر من طعم احسو ما تطلع نكهه حلوه
نوع البروبلين جيليكول الي عندي
D.P.G
واخير خي الرابط الي انتا منزلو للنكهات مش شغال وشكرا لك :)
والخلطه تبعك الجح والمانجا والرمان
اولا ما هوا الجح
ثانيا كم سعة العبوةالمستخدم عليها المقادير
يوجد نكهه اسمها روم
وفي معسل التفاحتين الفاخر تفاح + سوس + يانسون عندك فكرة عن هذه الخلطه ؟
اشتريت تانك اليوم V.Tox
ولا يقبل السائل الخفيف يصير يطلع للفم يحتاج سائل ثقيل وخلطت 16 مل جلسرين + 5 مل نكهه الليمون وطلعت حلوه طبعا محتاجه تعتيق وسوف اضيف لها النعناع غدا

Last edited:

laHeEb

Full Member
Jun 3, 2016
19
2
35
Saudi Arabia
%e-liquid%-recipes%.com% هدا هو الموقع حق الوصفات الظاهر انه انحجب دايركت
شيل الاربع علامات بس % ورادخل على الرابط بس احذف علامة %
الجح حبيبي بيسموه البطيخ او الحبحب او الشمام

اما بالنسبة للنسب
البطيخ 7 ملليلتر ويساوي تقريبا 7 جرام
المانجو 5ملليلتر ويساوي تقريبا 5 جلرام
الرمان 1 ملليتر ويساوي تقريبا 1 جرام
الجلسرين 61 ملليلتر ويساوي تقريبا 77جرام
البروبلين 26 ملليتر ويساوي تقريبا 27 جرام
المجموع 100 مللتر ويساوي تقريبا 117 جرام

بالنسبة للنكهات اذا بتحب نوع معين من المعسل ابحث عن النكهة له يسموها عندا الاصنص مل الماء تقريبا لكن ريحته قوية وطعمه اذا خلطته مع الجلسرين يصير احلى في السيجارة الالكترونية من المعسلة العادية اسال بلكي الله يفرجها الاصنص او مكسب النكهة يمكن طبعا مجرد اقتراح خيي
واتمنى لك التوفيق سلاام

osama

Full Member
Oct 21, 2016
11
6
41
مشكور جدا اخي انا بخلط بنسبة في ال 100 مل 80% جلسرين مقابل 20% نكهه
لكن اخي انا لو بدي اعمل خلطه من هذا الموقع واستغني عن البروبلين جليكول والنيكوتين كيف احسب النكهه ؟

وللاسف بحث في كل الاماكن عن نكهة بطيخ ورومان ولم اجد اما المانجا والفرواله متوفرة
هل يوجد لديك وصفات نكهات قريبه من نكهة التبغ او معسل التفاحتين من خلطات الفواكه الرجاء تزودنا بها ؟

Last edited:

New smoker

Full Member
Jul 12, 2017
68
24
35
Egypt
هل جربت من العطار جسلرين نباتي ؟ لانه أخف بكثير
من اللي بيتباع في الصيدليات
ملاحظة مهمة في قنوات كتير على اليوتيوب بتشرح طريقة التصنيع بس كن حذر لان ١ ملي فقط من اي نكهة زيادة هيغير الطعم

كل النكهات فيها المادة اللي انت عاوزه وهي اصلا مادة حافظة يعني النكهات اللي عند العطار فيها نفس المادة زي ما تفضل الاخ مشكورا ووضح لك

في اقتراح اخر في شركة اسمها جوتريتشي كل عبواتها نكهات بدون نيكوتين
اسمها liqua
ومن تحت for all devices
لكن خد بالك هي مش الاصلية لكن يمشي الحال بها وممكن تستخدمها

انا عملت نكهة بالنعناع والجلسرين تخيل ١٥
ملي اضفت له نقطتين نعناع
طعمه بصراحة مقدرش احكم عليه الا بعد فترة لكنه كان سيء الطعم حامي جدا خلاف كده بيعمل جفاف في الريق فات عليه اسبوع ومنتظر شويه وكل يوم ارج الزجاجه عشان الخليط يتماسك

اجمل شيء في المادة اللي انت عاوزها انها بتعطي حرقه في الفهم شبيهه بالسجائر العادية

واختلاف النسب بالزيادة والنقصان ممكن يسبب اضرار صحية مثل صداع جفاف فم طنين بالاذن لو حصلت لك توقف واشرب ماء كثير ولبن لمدة يومين وهتحتاج تخفف النسب

ملاحظة انا مش محترف ولكن فيما يبدو لي ان سيجارتك من النوع العادي وفولتها ضعيف لو كانت فاب الفاب قوي ويبخر الجلسرين بسهوله اما السجائر العادية مثل ايجو لا تستطيع تبخير سائل الفاب لذلك اسأل قبل الشراء
والتجربة على مسؤوليتك الشخصية ولازم تكون اوفر ١٨ سنه

Status
Not open for further replies.

Users who are viewing this thread